burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس لجنة الاحتراف يُعلق على تخفيض الرواتب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد: علق رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، معيض الشهري على تطبيق الأندية لقرار تخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية رسميًا.
وكانت بعض الأندية قد توصلت لاتفاق مع اللاعبين والمدربين لتخفيض الرواتب الشهرية منذ توقف النشاط وحتى عودته، فيما اتفقت رابطة دوري المحترفين خلال الاجتماع الأخير على تحديد نسبة تخفيض تصل لـ50%.

وتلقت لجنة الاحتراف إشعارات من إدارات معظم الأندية تفيد بتطبيقها تخفيض الرواتب الشهرية منذ 15 مارس الماضي حتى عودة النشاط الرياضي مرة أخرى، الذي تم إيقافه ضمن الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال الشهري بحسب موقع ”الاقتصادية”: “حتى لو لم يوافق اللاعبون أو المدربون على التخفيض وقامت إدارة النادي بخفض الراتب حينها يلجأ السعوديون إلى غرفة فض المنازعات المحلية بينما يتجه الأجانب إلى غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتقديم شكوى رسمية ضد قرار النادي بالتخفيض”.
وبشأن القرارات المتوقعة أن تتخذها غرفتا المنازعات سواء المحلية أو الدولية، قال: “إذا أفاد النادي في رده على الشكوى بأن التخفيض بسبب جائحة كورونا وتأثر إيرادات النادي بشكل كبير من جراء الجائحة وأن التخفيض تم تطبيقه على الجميع بنسب متساوية أعتقد حينها أن القرار سيكون من مصلحة الأندية”.

arrow up